مركز بي بي، مكاتب مجموعة بي بي كندا للطاقة في كالغاري. بي بي كندا هي جزء من مجموعة الطاقة البريطانية بي بي بي إل سي (المعروفة أصلاً باسم بريتيش بتروليوم).مركز بي بي، مكاتب مجموعة بي بي كندا للطاقة في كالغاري. بي بي كندا هي جزء من مجموعة الطاقة البريطانية بي بي بي إل سي (المعروفة أصلاً باسم بريتيش بتروليوم).

بقلم رون بوسو


لندن (رويترز) – قالت شركة الطاقة البريطانية بريتيش بتروليوم بي.بي (BP.L) يوم الجمعة في مذكرة للموظفين، إن ديف لولر، الرئيس التنفيذي للشركة في الولايات المتحدة، سيترك الشركة، وذلك بعد أقل من ثلاثة أسابيع من رحيل الرئيس التنفيذي للشركة برنارد لوني.

يؤدي رحيل لولر إلى زيادة الضغط على رئيس مجلس إدارة شركة بريتيش بتروليوم، هيلج لوند، ومجلس إدارتها في سعيهم لتحقيق الاستقرار في أعقاب استقالة لوني المفاجئة بعد أقل من أربع سنوات في المنصب الأعلى لفشله في الكشف بشكل كامل عن تفاصيل العلاقات الشخصية السابقة مع زملائه.

الولايات المتحدة هي أكبر دولة منفردة لعمليات شركة بريتيش بتروليوم. ويشمل إنتاج النفط والغاز في خليج المكسيك وأحواض الصخر الزيتي البرية، والعديد من مصافي التكرير، فضلاً عن الاستثمارات الكبيرة في طاقة الرياح البحرية والغاز الحيوي وتجارة التجزئة.

انضم لولر، 55 عامًا، إلى شركة بريتيش بتروليوم في عام 2014 وقاد أعمالها في مجال النفط الصخري، المعروفة باسم BPX Energy، منذ ذلك الحين. وهو الأخ الأصغر لدوج لولر، الرئيس التنفيذي لشركة كونتيننتال ريسورسز، وهي شركة أمريكية كبيرة أخرى لإنتاج النفط والغاز الصخري.

ولم يرد لولر على الفور على طلب للتعليق على قراره.

وقد أشرف لولر على استحواذ شركة بريتيش بتروليوم على أصول النفط الصخري البرية التابعة لشركة BHP بقيمة 10.5 مليار دولار، الأمر الذي حولها إلى واحدة من أكبر المنتجين في حوض النفط البرمي. أنتجت عمليات BPX في تكساس ولويزيانا العام الماضي ما متوسطه 325 ألف برميل من النفط والغاز يوميًا.

وقالت المذكرة التي اطلعت عليها رويترز إن لولر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس لشركة بي بي أمريكا، سيترك منصبه “للبحث عن فرص وظيفية جديدة”. وكانت صحيفة فايننشال تايمز أول من نشر الخبر.

وسيحل أورلاندو ألفاريز محل لولر كرئيس لشركة بريتيش بتروليوم أمريكا BP America. وسيواصل ألفاريز، الذي انضم إلى الشركة في عام 1996، في منصبه كنائب أول للرئيس لتجارة الغاز والطاقة في الأمريكتين.

وقالت المذكرة إن كايل كونتز سيتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة BPX Energy.

المصدر: رويترز

اترك تعليقاً