أسفر إطلاق نار على حافلة دراسية في كوسوفا عن مقتل ثلاثة أشخاص وجرح رابع.

وكانت حافلة مدرسية تقل طلابًا ألبانًا يدرسون في ثانوية “قدري كوساري” للاقتصاد، من مدينة جاكوفا إلى مدينة ديجان قد تعرضت لإطلاق نار من سلاح حربي مساء أمس الجمعة في قرية غلوجان، ما أسفر عن مقتل سائق الباص وطالب وطالبة، فيما أصيب طالب رابع بجروح.

وسارعت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى المكان لإخلاء الضحايا ونقل المصابين إلى المستشفيات القريبة.

أسباب مجهولة للحادث

وفي اتصال أجراه موقع “أوروبا الآن” مع أحد النشطاء المدنيين في كوسوفا، قال الناشط إن شخصًا ملثمًا أطلق النار من سلاح حربي يرجح أنه ” كلاشينكوف” على الحافلة التي كان على متنها ثمانية طلاب لحظة الحادث. ولا تزال شخصية القاتل ودوافعه غير معروفة حتى الآن.

وقال الناشط، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن التنافس بين شركات نقل الطلاب ربما يقف وراء الحادث، فيما هناك نظرية لوجود جهات أجنبية تريد زعزعة استقرار المنطقة.

وأضاف إن خبرًا تداولته مواقع محلية يفيد أن سفارةً غربية في كوسوفا حذرت مواطنيها من أماكن الأسواق والتجمعات العامة من تاريخ 26 نوفمبر الجاري حتى 30 منه.

وأضاف إن رئيس بلدية ديجان، التي شهدت الحادث، قد ألمح إلى أن العملية قد تكون عملية إرهابية، فيما لم تعط السلطات المزيد من المعلومات حول مسار التحقيقات.

اتفاقيات تعاون بين كوسوفا وألبانيا

الحادث يأتي بعد ساعات من توقيع اتفاقيات بين ألبانيا وكوسوفا في مدينة ألبسان وسط ألبانيا. الاتفاقيات المذكور يصل عددها إلى 15 اتفاقية، بينها اتفاقية لإلغاء أذون الإقامات لمواطني البلدين، الاعتراف بالتأمينات الاجتماعية، والتسهيلات الجمركية المتبادلة.

المصدر: أوروبا الآن + إعلام بلقاني

اترك تعليقاً