أرسل سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في أثينا سليمان حامد المزروعي رسالة طمأنة إلى اليونان أنها ستبقى شريكًا استراتيجيًا للإمارات، وذلك بعد اللقاء الذي جرى مؤخرًا بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وولي عهد الإمارات محمد بن زايد آن نهيان.

وأوضح المزروعي أن علاقات الإمارات مع تركيا لا تؤثر بأي شكل على علاقات بلاده مع أثينا. وأضاف ” نريد ان ننقل الرسالة إلى الجمهور لأننا نقلناها إلى الحكومة اليونانية، وهم يعرفون ذلك جيدًا”.

وقال إن ” التقارب مع تركيا هو اقتصادي، لا سياسي، وإن الذي جعل إعادة العلاقات مع تركيا أمرًا ضروريًا هو المحادثات التركية مع مصر”.

وأوضح أن العلاقات مع تركيا وقطر قد تقدمت فعلًا، لكن يجب أن يظهر مستقبلًا كم هي عميقة هذه العلاقات.

وشدد على رغبة بلاده في تعميق العلاقات الاقتصادية مع اليونان.

لقاء أردوغان بن زايد أثار قلق اليونان

وكان اللقاء الذي جرى مؤخرًا في أنقرة بين الرئيس التركي أردوغان وولي عهد الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، واستثمار الإمارات مبلغ 10 مليارات يورو في الاقتصاد التركي، قد أثار مخاوف لدى اليونان التي كانت عقدت معاهدة دفاع مشترك مع الإمارات وهي تعمل على تعميق علاقاتها معها ومع دول الخليج العربي في كل مناسبة.

وكان وزير الخارجية اليوناني نيكولاس ذيندياس قد اتصل بنظيره الإماراتي عبد الله بن زايد آن نهيان إثر لقاء أردوغان مع محمد بن زايد. ووصف ذيندياس الاتصال مع نظيره الإماراتي بانه ودي ومثمر.

المصدر: الإعلام اليوناني

اترك تعليقاً