أعلنت رافائيلا بلاستيرا، ملكة جمال اليونان، رفضها الاشتراك في مسابقة ملكة جمال الكون لعام 2021، التي تقام في مدينة إيلات في الكيان خلال شهر ديسمبر المقبل، برعاية من حكومة الاحتلال.

وقالت بلاستيرا في منشور مرفق بأعلام فلسطينية، على حسابها في إنستغرام ” لا أستطيع أن أصعد على مسرح الاستعراض وأن أتصنع أنه لا شيء يجري هناك، فيما هناك أناسٌ يكافحون في الخارج لأجل حياتهم”.

ولقي المنشور تعاطفًا كبيرًا من الجاليات الفلسطينية في اليونان وغيرها من دول أوروبا.

ولبلاستيرا منشورات أخرى ليست أقل أهمية من منشورها الأخير على حسابها في انستغرام. ففي منشور سابق لها قالت ” ربما لا أعيش في فلسطين، لكن فلسطين تعيش في داخلي. أرى أناسًا، لكن لا أرى إنسانية”.

تعتيم إعلامي

وفيما نشرت مواقع يونانية صغيرة خبر مقاطعة ملكة جمال اليونان للمسابقة في الكيان، فقد تجاهلته وسائل الإعلام اليونانية المعروفة من صحف ومواقع وقنوات إخبارية.

وفي حديث عبر الهاتف مع أحد الناشطين اليونانيين المؤيدين للقضية الفلسطينية مع “أوروبا الآن” قال: إن هذا النهج أصبح معتادًا منذ فترة، وهو متوقع تمامًا.

وقال الناشط الذي طلب عدم ذكر اسمه ” إن وسائل الإعلام المعروفة تتساوق مع الحكومة في التعمية على أي خبر أو منشور يفضح جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين أو يشير إليها، وهي تفعل ذلك بشكل منهجي منذ بدء تعاون الحكومات اليونانية مع حكومة الكيان”.

المصدر: وسائل يونانية +أوروبا الآن

اترك تعليقاً